سبتمبر 28, 2020

  • whats up
  • telegram
آخر الأخبار

أوردوغان سيبحث مع زعماء ألمانيا وفرنسا وبريطانيا هاتفياً خلاف أنقرة مع الاتحاد الأوروبي

أوردوغان سيبحث مع زعماء ألمانيا وفرنسا وبريطانيا هاتفياً خلاف أنقرة مع الاتحاد الأوروبي

http://refugeehopes.com/

من المقرر أن يعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤتمراً على الهاتف مع زعماء كل من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، لبحث خلاف أنقرة مع الاتحاد الأوروبي بعد أن فتحت حدودها أمام المهاجرين الراغبين لدخول دول الاتحاد.

وصرح مسؤول تركي لوكالة “رويترز” بأن المؤتمر سيشمل بحث الدعم الذي يمكن تقديمه لتركيا وما يمكن عمله بعد محادثات أردوغان في بروكسل وتقييم زعماء الاتحاد الأوروبي.

وكان من المقرر أن تجرى المحادثات في اجتماع قمة في اسطنبول، لكن الموقف تغير مع انتشار فيروس كورونا المستجد الذي دفع الدول الأربع لفرض قيود على الطيران.

ومن المتوقع أن يبحث الزعماء الأربعة تحديث اتفاق 2016 بين الاتحاد الأوروبي وتركيا والذي تعهد الاتحاد بموجبه بتقديم مساعدات بقيمة ستة مليارات يورو لتمويل مشروعات للاجئين السوريين في تركيا.

وكان عشرات الآلاف من المهاجرين حاولوا دخول اليونان، العضو بالاتحاد الأوروبي، بعد أن أعلنت تركيا في 28 فبراير أنها لن تبقيهم على أراضيها، رغم الاتفاق الذي أبرمته مع بروكسل في 2016 مقابل مساعدات من الاتحاد الأوروبي.

واستقبلت تركيا 3.6 مليون لاجئ سوري في أكبر تجمع للاجئين على مستوى العالم، وهي تخشى أن تدفع القوات الحكومية السورية ثلاثة ملايين آخرين عبر الحدود إلى أراضيها من محافظة إدلب التي يسيطر عليها المعارضون.

ودعا الاتحاد الأوروبي تركيا إلى وقف المهاجرين من أفغانستان وباكستان وأفريقيا إلى جانب سوريا الذين يحاولون عبور الحدود التركية استعداداً للانطلاق نحو دول الاتحاد الأوروبي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *