ديسمبر 03, 2020

  • whats up
  • telegram
آخر الأخبار

بدعم من الاتحاد الأوروبي المنظمة الدولية للهجرة توفر الإقامة العاجلة لأكثر من ٢٥٠٠ لاجىء في جزر بحر إيجة

مهاجرون

عقب ما شهدته الجزر اليونانية من احتجاجات من قبل المهاجرين الوافدين إليها عبر بحر إيجة أقدمت المنظمة الدولية للهجرة على إنقاذ عددا منهم من الحياة غير الآدمية التي يعيشونها بنقلهم إلى البر اليوناني وبعض فنادق الجزر القريبة.

الفئات الهشة أولها
وكانت الفئات الهشة والضعيفة على سلم أولويات المنظمة الدولية حيث بدأت بنقل الأطفال والنساء والحوامل وكبار السن والمرضى وذوي الأزمات النفسية والجسدية، ووفرت لهم أماكن الإيواء والحماية المؤقتة إلى حين البث في طلباتهم.
وخلال ديسمبر الجاري وبدعم من الاتحاد الأوروبي وفرت المنظمة أماكن آمنة وخدمات مصممة خصيصا لطالبي اللجوء من بينهم ١٠٨٦ امرأة و٨١٨ طفلا كانوا يعيشون ظروفا غير آدمية في جزر ليسفوس وشيوس وكوس ويروس، وذلك بهدف التخفيف من حدة الاحتقان التي شهدتها تلك الجزر في الآونة الأخيرة.

معاناة وحياة يرثى لها
من جهتها أفادت رئيسة المنظمة الدولية للهجرة في اليونان جيانلوكا روكو، أن المنظمة تهدف من خلال عمل “Filoxenia”، إلى تخفيف معاناة المهاجرين واللاجئين المعرضين للخطر وذلك بتوفير ظروف معيشية مناسبة وحياة كريمة لهم، مشيرة إلى أنهم يحيون حياة يرثى لها في مراكز الاستقبال لاسيما في الجزر اليونانية سابقة الذكر.

سوريا في المقدمة
وأضافت أن السيطرة على حالة الاحتقان في تلك الجزر هو هدف المنظمة منذ الصيف المنصرم حيث عملت على إنشاء ٦٠٠٠ مسكن مؤقت في البر الرئيسي اليوناني لطالبي اللجوء الضعفاء، والبالغين نحو ٥٢٠ شخصا يقيمون في بورتوهيلي وسط بيلوبونيس، مؤكدة أن غالبية من تم نقلهم من السوريين وهم نحو ٧١١، و٦٨٤ من العراق، و٣٨٠ من أفغانستان، و٩٧ من الصومال و٧٩ من فلسطين.

بدعم من صندوق اللجوء والهجرة

ومن الجدير ذكره هنا أن المنظمة الدولية للهجرة تعمل في الوقت الحالي على تسكين اللاجئين في ١١ فندقا في أرجاء اليونان، ودعمهم بأخصائيين نفسيين واجتماعيين ومترجمين ومحاميين وذلك لمساعدة ٤٩٣ عائلة و٥٣٢ فردا بدعم من صندوق اللجوء والهجرة والدمج بالاتحاد الأوروبي الذي تديره مباشرة المديرية العامة للهجرة والشئون الداخلية للمفوضية الأوروبية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *